Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ولاية نيويورك تطلب قرضاً معفى من الفوائد لتغطية مدفوعات إعانة البطالة

By أبريل 20, 2020 585

طلبت ولاية نيويورك من الحكومة الاتحادية قرضاً معفى من الفوائد بقيمة 4 مليار دولار لتغطية مدفوعات إعانات البطالة للأشخاص الذين تسبب وباء فيروس كورونا في إنقطاع سبل رزقهم.

وتستنزف سريعاً نيويورك وولايات أخرى مخصصاتها من الأموال بينما يتقدم ملايين العاملين الذين تم تسريحهم بطلبات للحصول على إعانات البطالة التي تقدمها حكومات الولايات، وفقاً لتحليل صحيفة وول ستريت جورنال لبيانات وزارة الخزانة.

وكانت نصف تقريباً الولايات الأمريكية قد سجلت تراجعات مئوية تزيد عن 10 بالمئة في أرصدة صناديقها الاسئتمانية منذ نهاية فبراير، الشهر قبل ان يتسبب وباء فيروس كورونا في خسائر وظائف واسعة النطاق وأعداد قياسية من طلبات إعانة البطالة. وتستخدم الولايات هذه الأموال لدفع إعانات البطالة المنتظمة، بينما 600 دولار إضافية قيمة مدفوعات خصصت مؤخراً للعاملين الذي تم تسريحهم خلال الوباء تمولها حزمة تحفيز اتحادية تم إقرارها الشهر الماضي.

ومن نهاية فبراير حتى منتصف أبريل، إستنزفت نيويورك حوالي نصف أموال الصندوق الاستئماني المتاح لها مما يمثل أحد أكبر التراجعات بين الولايات.

ويقول خبراء اقتصاديون إن إستنزاف الأمول يعني أن بعض الولايات قد تنفد أموالها في الأسابيع المقبلة لدفع طلبات إعانة البطالة المنتظمة مما يثير احتمالية أنا ستحتاج المساعدة بالحصول على قروض من الحكومة الاتحادية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.