Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولون أمريكيون: كيم جونغ أون في حالة حرجة بعد الخضوع لعملية جراحية

By أبريل 21, 2020 568

أحاط الغموض بصحة كيم جونغ أون بعد أن أعطى مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون روايات مختلفة عن حالة الزعيم الكوري الشمالي بعد غيابه غير المعتاد عن إحتفالات بأعياد جرت مؤخراً.

وقال مسؤولون أمريكيون رفضوا الكشف عن هويتهم أن كيم في حالة حرجة بعد أن خضع لعملية جراحية في القلب والأوعية الدموية الاسبوع الماضي وأن إدارة ترامب ليس لديها علم بشان صحته حالياً. وقال أحد المسؤولين أن البيت الأبيض تم إبلاغه أن كيم ساءت حالته بعد العملية، بينما نقلت شبكة سي.ان.ان في وقت سابق عن مسؤول أمريكي لديه دراية مباشرة قوله أن الزعيم البالغ من العمر 36 عاماً ربما يكون في حالة حرجة.

وفي نفس الأثناء، قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن أن كيم يمارس "أنشطة طبيعية" في جزء ريفي من الدولة  بمساعدة كبار مستشاريه ولم يتم رصد تحركات غريبة. وقال المتحدث باسم مون في وقت سابق أنه لا يوجد شيء يؤكد التكهنات حول صحة كيم.

ولم تشر نشرة أخبار تلفزيون الدولة الكوري الشمالي في الساعة 6:30 مساءاً بالتوقيت المحلي (11:30 صباحاً بتوقيت القاهرة) إلى كيم، ولم تقدم وكالة الأنباء المركزية الكورية أخباراً عن صحته. وأبلغ كيم مين-كي، رئيس لجنة المخابرات في البرلمان الكوري الجنوبي، وكالة يونهاب للأنباء انه يعتقد أنه لا توجد علامات غير معتادة بخصوص صحة كيم بعد أن تلقى إفادة من وكالة استخبارات الدولة.  

وأدى الخبر المتعلق بصحة كيم إلى تعميق مؤشر كوسبي القياسي للأسهم الكورية الجنوبية خسائره إلى 3% بينما انخفضت عملة الوون 1.7% أمام الدولار. وأنهى مؤشر كوسبي تعاملاته على انخفاض 1%.

وتعد صحة كيم، زائد الوزن والمدخن بشراهة، أحد أكثر الأسرار المحاطة بكتمان شديد في كوريا الشمالية، وعادة ما تكون معروفة فقط لعدد صغير من الأشخاص ضمن الدائرة المقربة له.  وبينما تقلص كوريا الشمالية الفعاليات الكبرى ضمن جهود مكافحة وباء فيروس كورونا، إلا أن التكهنات حول كيم تزايدت منذ غيابه غير المسبوق عن احتفالات الخامس عشرمن أبريل بمناسبة مولد جده ومؤسس الدولة كيم إل سونغ، أحد أهم التواريخ في تقويم الدولة.   

ومن شأن أي أزمة قيادة في كوريا الشمالية أن يتسبب في تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة، بالإضافة للمحادثات مع الولايات المتحدة حول الترسانة النووية للدولة. وطور كيم، الذي تولى السلطة في 2011 بعد حكم والده الذي إستمر 17 عاماً، القدرة على توجيه رأس نووي إلى أي جزء من الولايات المتحدة قبل أن ينخرط في مفاوضات مباشرة مع الرئيس دونالد ترامب حول ترسانته والعقوبات المفروضة على الدولة.

وقالت المخابرات الكورية الجنوبية أن كيم جونغ اون تزوج من ري سول جو، المطربة سابقاً، في عام 2009. ويُعتقد أنهما أنجبا ثلاثة أطفال، لكن لا توجد إشارة رسمية إلى أبناءه. وقال دنيس رودمان، لاعب كرة السلة الأمريكية الشهير والغريب الأطوار الذي زار كيم في كوريا الشمالية، في عام 2013 أنه حمل طفلة الزعيم  بين ذراعيه، ابنة تدعى جو اي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.