Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول أنه لا يريد الحديث مع الرئيس شي مع تصاعد التوترات مع الصين

By أيار 14, 2020 908

قال الرئيس دونالد ترامب أنه لا يريد التباحث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في الوقت الحالي ويفكر في إنهاء أكبر علاقة تجارية في العالم، في ظل تصاعد التوترات حول تفشي فيروس كورونا.

وعند سؤاله في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس ما إذا كان تحدث مع شي مؤخراً، قال ترامب أنه تجمعهما "علاقة جيدة جداً" لكن "في الوقت الحالي، لا أريد أن أتحدث معه".

وقال على الفور "قد نقطع العلاقة بالكامل. وإذا فعلنا، ماذا سيحدث؟ سندخر 500 مليار دولار"، في إشارة غير دقيقة إلى حجم التجارة بين الدولتين.

وسعى ترامب لتحميل الصين مسؤولية جائحة فيروس كورونا مع تهاوي الثقة في تعامله مع تفشي الوباء في الولايات المتحدة. وتسجل أكثر من 1.3 مليون حالة إصابة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة و82 ألفاً و900 حالة وفاة، وهو العدد الأكبر في العالم. وسجلت الصين حوالي 4600 حالة وفاة فقط من جراء المرض.

وناقش الرئيس وبعض حلفائه معاقبة بكين بشكل ما على تفشي المرض، إلا أن أي عقوبات اقتصادية تهدد بإلحاق ضرر بالولايات المتحدة، التي تشهد الأن ركوداً بسبب ممارسات التباعد الاجتماعي التي تم تبنيه للحد من إنتشار الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.