Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تقترح حقن عامليها المسافرين للخارج بلقاحين تجريبيين

By حزيران/يونيو 10, 2020 622

تعرض الصين على موظفين ببعض الشركات الكبيرة المملوكة للدولة خيار حقنهم بلقاحين لفيروس كورونا جار حالياً العمل على تطويرهما، مما يوضح مدى سرعة تحرك السلطات لاختبار فعالية اللقاحات.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر طلبت عدم نشر أسمائها لأن هذا العرض غير معلن أن الموظفين الذين يعتزمون السفر للخارج للعمل يمكنهم التطوع بتلقي جرعات لأي من اللقاحين من تطوير شركة "تشينا ناشونال بيوتيك جروب" وشركة "سي.ان.بي.جي"، وهي تابعة "لسينوفارم جروب" التي مقرها بكين. وأضافت المصادر أن المقترح تم تقديمه للشركات المملوكة للدولة من قبل هيئة حكومية تشرف عليها.

و"سي.ان.بي.جي" من بين شركات صينية تتنافس على تطوير لقاح ناجح ضد فيروس كورونا المستجد. وتوجد حالياً خمسة لقاحات صينية مرشحة في مرحلة التجريب على البشر والتي تتنافس مع شركات مثل "أسترازينيكا" و"مودرنا" والتي من شأنها القضاء على الوباء والسماح للدول بإعادة الفتح بالكامل بعد إجراءات عزل عام وقيود على السفر كان لها أثاراً مؤلمة اقتصادياً.

وقال رئيس سينوفارم لوسائل الإعلام المحلية الشهر الماضي أن الجرعات التجريبية لسي.ان.بي.جي تم اختبارها على ألفي شخصاً بدون "أثار جانبية واضحة".

وقالت المتحدثة باسم سي.ان.بي.جي أنه لا علم لها بالعرض المقترح الخاص باللقاح  ورفضت التعليق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.