Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جي.بي مورجان يعيد النظر في توقعاته لموعد رفع المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة

By يناير 10, 2019 775

يتنبأ بنك جي.بي مورجان أن البنك المركزي الأوروبي لن يبدأ في رفع أسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام حيث يواجه اقتصاد منطقة اليورو تباطؤ في النمو والتضخم.

وأرجأ خبراء البنك توقعاتهم لموعد أول زيادة في اسعار الفائدة إلى ديسمبر بدلا من سبتمبر وخفضوا توقعهم الأساسي "للنمو" لهذا العام إلى 1.5% من 2%، وذلك بحسب مذكرة بحثية نشرت يوم الخميس. ويتوقعون ان يصل التضخم إلى 1.1% في نهاية هذا العام، الذي لازال دون المستوى الذي يستهدفه المركزي الأوروبي قرب الصفر.

وجي بي مورجان هو أحدث بنك يتنبأ بتأجيل بدء زيادات المركزي الأوروبي لأسعار فائدة وسط توقعات من بعض الخبراء الاقتصاديين ألا تبدأ زيادة الفائدة قبل أوائل 2020. وقال ماريو دراغي رئيس البنك الشهر الماضي إن المخاطر على اقتصاد منطقة اليورو تزداد حدتها وهو ما دفع البنك المركزي لخفض توقعاته للنمو.

وتوقف المركزي الأوروبي عن توسيع برنامجه لشراء الأصول البالغ حجمه 2.6 تريليون يورو (3 تريليون دولار) هذا العام ويتوقع ان يبقي أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة خلال الصيف. ويتنبأ جي بي مورجان ان يعقب زيادة في ديسمبر بواقع 15 نقطة أساس زيادتين إضافيتين في 2020 مما يقود الفائدة على الودائع إلى 0.25% من مستواها الحالي البالغ سالب 0.4%.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.