Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي يتبنى نهجا من التحلي بالصبر بشأن أسعار الفائدة ومرونة تجاه محفظة السندات

By يناير 30, 2019 664

قال الاحتياطي الفيدرالي إنه سيتحلى بالصبر بشأن أي زيادات في أسعار الفائدة مستقبلا وأشار إلى مرونة حول مسار تخفيض محفظته من الأصول، في تحول كبير عن إنحيازه الشهر الماضي تجاه رفع تكاليف الإقتراض.

وقال البنك المركزي في بيان يوم الاربعاء عقب اجتماع على مدى يومين في واشنطن إن لجنة السياسة النقدية "ستتحلى بالصبر عند تقرير ما هي التعديلات للنطاق المستهدف لأسعار الفائدة المناسبة لدعم" سوق العمل القوية والتضخم القريب من مستوى 2%".

وفي بيان خاص منفصل يوم الاربعاء، قال الاحتياطي الفيدرالي إنه "مستعد لتعديل أي تفاصيل خاصة بإستكمال العودة بمحفظته من السندات إلى مستوى طبيعي في ضوء التطورات الاقتصادية والمالية". وقال البنك المركزي أيضا إنه سيكون مستعدا لتعديل حجم وتكوين محفظة السندات إذا برر الاقتصاد إتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا.

وتمثل التصريحات تحولا كبيرا نحو إدارة المخاطر. وحذفت لجنة السياسة النقدية صياغة سابقة تدعو "لبعض الزيادات التدريجية الإضافية" في أسعار الفائدة وفتحت الباب أمام ان يكون التحرك القادم سواء رفع أو تخفيض، حيث إستشهدت "بتطورات اقتصادية ومالية عالمية وضعف ضغوط التضخم". وحذف صانعو السياسة أيضا عبارة تقول ان المخاطر على التوقعات "متوازنة تقريبا".

ويأتي القرار بعد تعليقات لرئيس البنك جيروم باويل في وقت سابق من شهر يناير قال فيها ان المسؤولين سيتحلون بالصبر في رفع أسعار الفائدة والتي ساعدت في تهدئة المستثمرين، الذين كانوا يتصورون أنه يتجاهل بشكل صريح التراجعات الحادة والتقلبات في الأسهم. وسيخاطب باويل الصحفيين في الساعة 9:30 بتوقيت القاهرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.