Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البوندسبنك يتوقع ان يستمر نمو الاقتصاد الألماني بوتيرة ضعيفة

By فبراير 18, 2019 966

قال البنك المركزي الألماني (البوندسبنك) إن نمو الاقتصاد الألماني من المرجح ان يبقى ضعيفا حتى نهاية النصف الأول من العام على الأقل حيث ان تدهور توقعات الشركات يهدد بخنق الاستثمار، مشيرا رغم ذلك إنه لا يوجد داعي للقلق.

وقال البنك المركزي في تقريره الشهري "لا توجد علامات على ان التباطؤ يتطور إلى ركود". وأشار التقرير إن بعض الأثار المؤقتة مثل مشاكل صناعة السيارات التي أضعفت النمو العام الماضي قد إنحسرت، في حين متانة سوق العمل وزيادات قوية للأجور من المتوقع ان يعززان استهلاك الأفراد.  كما من المتوقع ان يعطي تحفيز مالي دفعة للإنفاق.

ولكن في المدى القريب، قال البوندسبنك إن أكبر اقتصاد في أوروبا سيكافح حيث لا تشير طلبيات التصنيع خارج قطاع السيارات إلى أي علامة على التسارع في الزخم خلال أشهر الشتاء.

ويأتي هذا التقييم بعد ان تفادى الاقتصاد الألماني بشق الأنفس ركودا في نهاية العام الماضي. ومع إنتقال الضعف إلى بقية اقتصاد منطقة اليورو، أصبح مسؤولو البنك المركزي الأوروبي قلقين بشكل متزايد. ووصف فرانسوا فيليروي دي جالو العضو بمجلس محافظي المركزي الأوروبي تباطؤ المنطقة بالخطير وأشار إن المسؤولين قد يؤجلون خطط رفع أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.