Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم في بريطانيا يرتفع إلى أسرع وتيرة في ستة أشهر

By فبراير 19, 2020 423

تسارع التضخم في بريطانيا لأول مرة في ستة أشهر في يناير مما يحد من التوقعات بخفض بنك انجلترا لأسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا يوم الاربعاء أن أسعار المستهلكين ارتفعت بوتيرة أقوى من المتوقع بلغت 1.8% في يناير مقارنة بالعام السابق وتلك أسرع وتيرة منذ يوليو. وتسارع التضخم الأساسي إلى 1.6%.

وبعد صدور البيانات، ارتفع الاسترليني 0.2% إلى 1.3018 دولار قبل ان يتراجع مجددا دون 1.30 دولار مع عودة التركيز على المحادثات التجارية لبريطانيا مع الاتحاد الأوروبي.

ولكن من المرجح ان يتضح أن هذا التسارع مؤقت مع توقعات بأن يتراجع التضخم مجدداً في الربع الثاني ويبقى دون مستوى 2% الذي يستهدفه بنك انجلترا خلال العامين القادمين.

وستجعل التوقعات بمعدلات تضخم معتدلة من الأسهل على بنك انجلترا خفض أسعار الفائدة إذا ما تعثر الاقتصاد وسط محادثات تجارية حرجة مع الاتحاد الأوروبي، لكن من المتوقع ان يحجم صانعو السياسة عن إتخاذ تلك الخطوة في الوقت الحالي. وهذا بسبب ان سوق العمل تبقى قوية وتتحسن الثقة منذ فوز رئيس الوزراء بوريس جونسون في الانتخابات التي جرت في ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.