Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التوظيف في بريطانيا يقفز في تحد للاضطرابات السياسية للبريكست

By فبراير 18, 2020 373

خلق الاقتصاد البريطاني وظائف بوتيرة مبهرة في الربع الرابع في تحد للاضطرابات السياسية حول البريكست.

وارتفع عدد الأشخاص العاملين بمعدل أكبر من المتوقع بلغ 180 ألف مما أبقى معدل البطالة عند أدنى مستوى في أربعة عقود البالغ 3.8%، وفق ما قاله مكتب الإحصاءات الوطني يوم الثلاثاء. من المتوقع ان تعزز هذه الأرقام التكهنات بأن بنك انجلترا سيحجم عن تخفيض أسعار الفائدة هذا العام.

وجاءت تلك القفزة في ربع سنوي شهد تفويت ثاني مهلة نهائية للخروج من الاتحاد الأوروبي واضطرار رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات عامة لكسر الجمود في البرلمان. وهدأ فوزه القوي حالة عدم اليقين مما ساعد الاقتصاد على تفادي الإنكماش بعد نمو أفضل من المتوقع في ديسمبر.

وبالإضافة لتسارع في النشاط منذ فوز جونسون، تستعد الحكومة للكشف عن تحفيز مالي الشهر القادم لتدعيم النمو. ولم يطرأ تغير يذكر على الاسترليني بعد بيانات الوظائف يوم الثلاثاء.

ولكن تبقى المخاطر قائمة حيث إستبعد جونسون تمديد فترة انتقالية للبريكست إلى ما بعد 31 ديسمبر، حتى إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق تجاري.

وارتفعت الوظائف الشاغرة، التي كانت تنخفض، بواقع 7 ألاف في الأشهر الثلاثة حتى يناير وسجل التوظيف في الربع الرابع مستوى قياسياً مرتفعاً، مدفوعاً بزيادة في أعداد الموظفين  بدوام كامل. ومثلت النساء أكثر من 80% من نمو التوظيف وتمثل الأن حوالي نصف الإجمالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.