Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتاج الصناعات التحويلية الأمريكي يرتفع في ديسمبر بأسرع وتيرة في 10 أشهر

By يناير 19, 2019 537

ارتفع الإنتاج الصناعي الأمريكي في ديسمبر بفضل زيادات واسعة النطاق في الصناعات التحويلية والتعدين.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة إن الإنتاج الصناعي، الذي يقيس إنتاج المصانع والمناجم والمرافق، زاد بنسبة 0.3% في ديسمبر مقارنة بالشهر الأسبق. وتوقع خبراء اقتصاديون زيادة نسبتها 0.2% في ديسمبر.

ومقارنة بالعام السابق، ارتفع الإنتاج الصناعي 4% في ديسمبر.

ونما الإنتاج في المصانع الأمريكية، الذي يمثل نحو 75% من الإنتاج الصناعي الإجمالي للدولة، بنسبة 1.1% الشهر الماضي وتلك أكبر زيادة منذ فبراير. وارتفع الإنتاج على نطاق واسع عبر فئات الإنتاج، التي من بينها السيارات وقطع غيارها والأجهزة المنزلية والملابس.

وزاد إنتاج التعدين، الذي يمثل نسبة أقل من الإنتاج الصناعي الإجمالي، 1.5% رغم تقلبات مؤخرا في أسعار الطاقة. وفي نفس الأثناء، انخفض إنتاج المرافق، 6.3% عن شهر نوفمبر وهو ما رجع بشكل كبير إلى "طقس دافيء أكثر من المعتاد" الذي "خفض الطلب على التدفئة" وفقا لتقرير الاحتياطي الفيدرالي.

ويرتفع إنتاج الصناعات التحويلية منذ منتصف 2016 عندما ساعد ارتفاع أسعار النفط في تدعيم إنتاج الطاقة في الولايات المتحدة. وهذا الاتجاه الصعودي في الاونة الأخيرة  قد يتغير قريبا مع انخفاض أسعار الطاقة.

كما ساهمت تخفيضات ضريبية تم إقرارها في أواخر 2017 في تحفيز الطلب على المنتجات الأمريكية الصنع، من خلال زيادة استثمار الشركات ونمو دخول الأمريكيين. وعززت الحكومة أيضا إنفاقها العسكري العام الماضي بشراء المزيد من السلع المصنعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.