Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباطؤ نمو قطاع الخدمات الأمريكي أكثر من المتوقع في يناير

By فبراير 05, 2019 399

إستهل قطاع الخدمات الأمريكي عام 2019 على أداء أضعف من المتوقع حيث انخفض بحدة مؤشر الطلبيات الجديدة في يناير مسجلا أدنى مستوى في عام، إلا أن زيادة في التوظيف أشارت إلى دعم للطلب.

وانخفض مؤشر معهد إدارة التوريد لقطاع الخدمات 1.3 نقطة إلى 56.7 نقطة وهو أدنى مستوى منذ يوليو ودون متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين عند 57.1 نقطة، بحسب ما جاء في تقرير يوم الثلاثاء. وبينما تماسك المؤشر فوق مستوى الخمسين نقطة الذي يفصل بين النمو والإنكماش، إلا ان مؤشر نشاط الأعمال انخفض لادنى مستوى في ستة أشهر. وسجلت أحد عشر صناعة من إجمالي 18 نموا، وهو العدد الأقل في عامين.

ويأتي هذا الضعف في مسح نشاط الخدمات الذي يمثل 90% من الاقتصاد الأمريكي—الذي يشمل قطاعات مثل التجزئة والمرافق والرعاية الصحية والبناء—بعد تقرير افضل لمؤشر قطاع التصنيع، الذي ارتفع من أدنى مستوى في عامين مع تعافي الطلبيات والإنتاج.

ويتماشى التراجع في نشاط الخدمات مع توقعات بإنحسار النمو الاقتصادي هذا العام حيث تتلاشى دفعة ناتجة عن تخفيضات ضريبية وحرب تجارية تؤثر على خطط الشركات.

وكانت النقطة المشرقة الوحيدة هي مؤشر التوظيف بقطاع الخدمات، الذي ارتفع لأول مرة في أربعة أشهر، إلى 57.8 نقطة من 56.6 نقطة. وأظهر تقرير الوظائف لشهر يناير الاسبوع الماضي إن شركات القطاع الخاص أضافت أكبر عدد من الوظائف منذ اغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.