Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض حفارات النفط الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ بداية طفرة النفط الصخري

By أيار 08, 2020 509

إنهار نشاط إستكشاف النفط والغاز الطبيعي إلى أدنى مستوى على الإطلاق حيث أجهزت الاضطرابات الاقتصادية والصناعية الناجمة عن وباء كوفيد-19 على ما تبقى من طفرة النفط الصخري الأمريكي.

وتراجع عدد الحفارات في حقول النفط والغاز الأمريكية بواقع 34 حفاراً هذا الأسبوع إلى 374، ليقودها انخفاضاً حاداً في إستكشاف النفط الخام الذي هبط إلى مستويات لم تتسجل منذ قبل ثورة النفط الصخري التي إنطلقت في بداية العقد الماضي.

وتدهورت أوضاع شركات الطاقة حيث يؤدي الانخفاض التاريخي في أسواق الخام إلى تخفيضات وظائف واسعة النطاق وتخفيضات في الميزانية وإلغاء عقود وإغلاق أبار. وفي غضون ثمانية أسابيع فقط، توقفت 53% من حفارات النفط والغاز الأمريكية النشطة، بحسب بيانات صادرة عن شركة بيكر هيوز يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي 63% من أعلى مستوى في 2020 عند 65.65 دولار للبرميل في أوائل يناير حيث تسبب الوباء المتفشي على مستوى العالم إلى انخفاض حاد في الطلب على الوقود في وقت تتوسع فيه تخمة الإمدادات العالمية. ويوم 20 أبريل، هوت الأسعار إلى سالب 40.32 دولار.

وكان الإحصاء الأسبوعي لبيكر هيوز عن الحفارات معياراً رئيسياً لصناعة النفط على مدى عقود بسبب الارتباط الوثيق بين نشاط التنقيب وإنتاج الخام. وإنخفض إنتاج النفط الأمريكي 1.2 مليون برميل يومياً أو 9.2% منذ أن لامس 13.1 مليون في الاسبوع الثاني من مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.