Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مطعم من كل ستة مطاعم في الولايات المتحدة أغلق أبوابه خلال الجائحة

By كانون1/ديسمبر 07, 2020 560

أغلق أكثر من 110 ألف مطعماً بشكل دائم أو لأمد طويل عبر الولايات المتحدة إذ تصارع هذه الصناعة التأثير المدمر لجائحة كوفيد-19. وينتظر القطاع المزيد من المعاناة مع احتمال إغلاق صالات المطاعم في مدينة نيويورك مع انخفاض درجات الحرارة.

وهذا الإحصاء على مستوى البلاد—الذي يمثل مطعم من كل ستة مطاعم—من بين نتائج مسح أصدرته يوم الاثنين الرابطة الوطنية للمطاعم. ويزيد الرقم عن حوالي 100 ألف حالة إغلاق في مسح سبتمبر.

وتبادلت المجموعة التجارية التي مقرها واشنطن أحدث النتائج مع قادة الكونجرس في محاولة منها لتأمين دعم مالي لقطاع يعصف به ارتفاع التكاليف وهبوط المبيعات.

وقال شين كينيدي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة لدى الرابطة، في خطاب للكونجرس "صناعة المطاعم ببساطة لا يمكنها انتظار المساعدة لوقت أطول". "ما توضحه تلك النتائج أن أكثر من 500 ألف مطعما—سواء حق امتياز أو سلسلة أو مستقل—في سقوط حر اقتصادي".

ومع استمرار الأفراد في المكوث في المنازل وظهور حظر جديد لتقديم الوجبات داخل المطاعم عبر الدولة، يكافح أصحاب المطاعم لرفع المبيعات، مع كثير منهم في المناطق الأشد تضرراً في ولايات مثل نيويورك وإلينوي. وأعلن حوالي 90% من مطاعم الخدمة الكاملة في المسح عن تراجعات، مع انخفاض الإيرادات 36% في المتوسط.

وتقفز النفقات أيضا في ظل الجائحة، مع إعلان 59% من أصحاب المطاعم أن إجمالي تكاليف العمل كنسبة من المبيعات أعلى منها قبل الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.