Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيلوسي تؤيد إدراج شيكات ب1200 دولار للأمريكيين ضمن حزمة تحفيز

By كانون1/ديسمبر 08, 2020 510

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الامريكي يوم الثلاثاء أنها تؤيد أن تشتمل حزمة جديدة من المساعدات لمتضرري فيروس كورونا قيد النقاش في الكونجرس على جولة جديدة من المدفوعات المباشرة ب1200 دولار للأمريكيين.

ولا يتضمن مقترح بحزمة قيمتها 908 مليار دولار—طرحته مجموعة من المشرعين منتمين للحزبين الديمقراطي والجمهوري الاسبوع الماضي وأيدته بيلوسي المنتمية للحزب الديمقراطي، كأساس للمفاوضات –تمويلاً لجولة جديدة من شيكات التحفيز ب1200 دولار مثل الشيكات التي تضمنتها حزمة مساعدات سابقة أُقرت في الربيع الماضي.

لكن محاولة إضافة هذه المدفوعات الأن قد يعقد المفاوضات بين المشرعين، الذين يفشلون في التوافق حول بنود لمساعدة حكومات الولايات والمحليات، التي يريدها الديمقراطيون، وحماية الشركات من دعاوي قضائية تتعلق بفيروس كورونا، وهي أولوية رئيسية للجمهوريين.

وقالت بيلوسي، في حديث سريع مع الصحفيين داخل أروقة الكونجرس، أنها تأمل بأن تكون شيكات ب1200 دولار مشمولة. وقالت "أمل ذلك. لكن هذا يرجع بشكل أكبر إلى الرئيس (دونالد ترامب) إذا كان سيقبل بفعل ذلك، لكننا جميعاً نؤيد ذلك".

ويتعرض الحزبان لضغط متزايد لتقديم دفعة جديدة من المساعدات للأسر والشركات التي تعاني من تداعيات الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 283 ألف شخصا في الولايات المتحدة وأفقد الملايين عملهم.

ومن المقرر أن تنتهي مجموعة من برامج المساعدات الطارئة التي جرى تطبيقها استجابة للوباء، من بينها إعانات بطالة إضافية وتعليق طرد المستأجرين، في نهاية ديسمبر.

وتأمل بيلوسي وميتش ماكونيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، الجمهوري، بربط حزمة مساعدات مرتقبة منذ وقت طويل بمشروع قانون لتمويل الحكومة ب1.4 تريليون دولار، يحاول المشرعون أيضا تمريره هذا الشهر.

وأبلغ السيناتور جوش هاولي عن ولاية ميسوري صحيفة بوليتيكو أنه ضغط على ترامب في مكالمة هاتفية يوم السبت لرفض أي قانون مساعدات لا يتضمن دفعة ثانية من الشيكات للأمريكيين.

فيما أبلغ السيناتور بيرني ساندرز، النائب المستقل المتحالف مع الديمقراطيين، الصحفيين يوم الثلاثاء أنه يؤيد الفكرة وسيسعى لحشد تأييد نواب أخرين بمجلس الشيوخ.

لكن يحجم جمهوريون كثيرون عن تأييد أي شيء يزيد حجم الحزمة. ويؤيد ماكونيل حزمة أصغر قيمتها 500 مليار دولار وقال أن ترامب يرغب في التوقيع عليها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.