Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثاني حالة إنتحار جماعي في تركيا خلال أسبوع تسلط الضوء على الأوضاع الاقتصادية

By تشرين2/نوفمبر 09, 2019 1990

تم العثور على جثامين أسرة من أربعة أشخاص في جنوب تركيا فيما يبدو أنه ثاني حالة إنتحار جماعي خلال أسبوع وسط مصاعب اقتصادية متزايدة.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية يوم السبت أن ضباط الشرطة إكتشفوا جثث لرجل وزوجته وطفلين في منزلهم بإنطاليا.وترك الأب رسالة يقول فيها انه عاطل منذ تسعة أشهر ولا يمكن مواصلة الحياة. وقالت صحيفة جمهوريت ان حالات الوفاة ربما كانت بسبب تسمم بالسيانيد.

ويبدو ان الواقعة مشابهة لإنتحار جماعي يوم الخامس من نوفمبر في إسطنبول، عندما تم العثور على أربعة إخوه متوفيين في منازلهم بسبب تسمم بالسيانيد. ونقلت وكالة الأناضول يوم الثامن من نوفمبر عن صديق للمتوفيين قوله انهم كانوا يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة.

وتأتي حالات الإنتحار بعد اضطرابات اقتصادية مستمرة منذ أكثر من عام نتيجة تراجعات حادة في الليرة. وتواجه شركات كثيرة صعوبة في سداد ديونها، في حين قفزت معدلات التضخم والبطالة. ومن المتوقع ان ينكمش الاقتصاد 0.5% هذا العام وفقا لمسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين، الذي سيكون أول إنكماش سنوي منذ عشر سنوات.

وقال طبيب نفسي في إسطنبول "من المتعارف عليه ان حالات الإنتحار تزيد خلال فترات الأزمات الاقتصادية".

ويبلغ خط الفقر لأسرة مؤلفة من أربعة أفراد 6.705 ليرة (1.162 دولار) في الشهر، بحسب مسح شهري أجراه الإتحاد العمالي تورك-إيش. وهذا أكثر من ثلاثة أضعاف متوسط الحد الأدنى للأجور البالغ 2.020 ليرة. ويبلغ معدل البطالة 13.9% بما يعادل 4.6 مليون عاطلا في البلد البالغ تعداده 82 مليون.

وكتب الأب في رسالة الإنتحار "أعتذر للجميع، لكن لا يوجد شيء أخر أفعله. نحن ننهي حياتنا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.