Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الذهب مع تراجع أمريكا وإيران عن الدخول في صراع أكبر

By يناير 09, 2020 124

إنخفض الذهب للجلسة الثانية على التوالي حيث تراجعت الولايات المتحدة وإيران عن الدخول في صراع عسكري أكبر مما أضعف جاذبية أصول الملاذ الآمن.

ويتجه المعدن مجددا صوب مستويات كان يتداول عندها قبل قيام الولايات المتحدة بقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني الاسبوع الماضي.وأشارت أحدث تعليقات للرئيس دونالد ترامب أن التوترات تنحسر وبالتالي ارتفعت الاسهم عبر أوروبا وأسيا.

وقالت رونا أوكونيل، رئيسة قسم تحليل الأسواق لدى INTL FCStone "الأمر إنتهى...السعر يعود الان إلى المستويات التي بدأنا عليها".

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1540.33 دولار للاوقية بارتفاع 11 دولار فقط عن سعر الإغلاق قبل يوم من الهجوم الأمريكي. ويتجه المعدن النفيس نحو تسجيل أول خسارة لجلستين متتاليتين منذ 25 نوفمبر.

وشهدت أيضا صناديق المؤشرات المدعومة بالمعدن موجة بيع يوم الاربعاء حيث سجلت الحيازات أكبر إنخفاض  منذ نوفمبر.

وقال ديفيد جوفيت، رئيس تداول المعادن النفيسة في ماريكس سبيكترون جروب، أن الذهب يبدو "مهددا بعض الشيء" الأن، نظرا إلى مدى تشبعه بالشراء مؤخرا. "التركيز سيعود الأن إلى المحركات الاقتصادية على خلاف المخاوف من صراع".

وبينما تنحسر التوترات، سيقيم المستثمرون توقعات الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان أي تغيير سيطرأ على السياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي، الذي خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في 2019 قبل ان يتوقف. ويوم الجمعة، سيطلع المتعاملون على أحدث تقرير شهري لوظائف غير الزارعيين.

وقال ماركوس جارفي استراتيجي الاسواق لدى ماكواري جروب أن الأسعار ربما تتراجع إلى 1500 دولار أو ربما حتى أدنى من هذا المستوى في الشهرين القادمين إذا تعافى عائد السندات الحقيقي وإنحسرت بشكل أكبر المخاوف حول النمو العالمي.

وضمن المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين وانخفضت الفضة دون 18 دولار للاقية.

ولامس البلاديوم مستوى قياسيا جديدا عند 2148.81 دولار للاوقية في وقت سابق من يوم الخميس قبل ان يتراجع حيث أعلنت الصين ثاني انخفاض سنوي على التوالي في مبيعات السيارات. ولازال يرتفع المعدن أكثر من 7% هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.