Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يحقق أكبر مكاسب في ستة أشهر مع تنامي تفاؤل السوق باتفاق بريكست

By تشرين1/أكتوير 21, 2020 475

سجل الاسترليني أكبر مكاسب له منذ اضطرابات شهدتها السوق في مارس وسط مراهنات على أن اتفاق بريكست لازال ممكناً  الشهر القادم.

وارتفع الاسترليني 1.7% إلى 1.3171 دولار وهو أعلى مستوياته منذ أكثر من ستة أسابيع، بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج أن المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على وشك استئنافها. وبحسب مصادر على دراية بالأمر، يستهدف المفاوضون التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف نوفمبر.

وقال نيل جونز، رئيس مبيعات صناديق التحوط لدى ميزهو بنك، "بدلا من مهلة للإنسحاب، الأن لدينا جدول زمني لاتفاق محتمل".

ويتطلع المتعاملون في الاسترليني إلى دلائل ملموسة على تقدم في مفاوضات بريطانيا والاتحاد الأوروبي للتوصل إلى اتفاق تجاري قبل ان تنقضي فترة إنتقالية نهاية هذا العام. وهذا جعل السوق تتجاهل تصريحات سابقة من كل جانب وتعتبرها تموضعا سياسيا، مع عدم تأثر الاسترليني بدرجة تذكر بتهديدات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مؤخراً بالإنسحاب  من المفاوضات.

وساهم أيضا ضعف الدولار على نطاق واسع في هذه الحركة، إلا أن الاسترليني تفوق ايضا على بقية نظرائه من العملات العشر الرئيسية.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.