Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب وسط قفزة في إصابات كورونا تطغى على التفاؤل بلقاح

By تشرين2/نوفمبر 16, 2020 517

قلص الذهب خسائر تزيد على واحد بالمئة يوم الاثنين مع تقييم المستثمرين المخاوف العاجلة بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ومراهنات على دعم اقتصادي جديد رغم أن موردنا أصبحت ثاني شركة دواء تعلن عن لقاح فعال لكوفيد-19.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1886.81 دولار في الساعة 1421 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب عند 1885.50 دولار.

وخسر المعدن النفيس 1.3% بعد أن أعلنت مودرنا أن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 94.5%، لكن كان هذا أقل من هبوطه بأكثر من 5% بعد أن أعلنت فايزر الاثنين الماضي عن أن فعالية لقاحها اكثر من 90%.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتجيات تداول السلع لدى تي.دي سيكيورتيز، "اللقاح خبر جيد جدا، لكن المشكلة أن الأمر سيتطلب وقتا طويلا لتوزيعه حتى في دول العالم المتقدم"، مضيفا أن المستثمرين عدلوا بالفعل مراكزهم الاسبوع الماضي بعد خبر فايزر.

"بوجود لقاح أو بدونه سنستمر في وضع صعب اقتصاديا حتى وقت طويل من الربع الثالث من العام القادم، سحتاج كميات ضخمة من التحفيز النقدي ومن المرجح أن نحصل على تحفيز مالي، الذي في النهاية من المتوقع أن يساعد في إقتراب التضخم من مستواه المستهدف".

وربح الذهب، الذي يعتبر وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة، بنسبة 24% هذا العام مستفيداً في الأساس من إجراءات تحفيز عالمي لتخفيف أثار الوباء.

وتخطت حالات الإصابة بفيروس كورونا عتبة ال11 مليون في الولايات المتحدة يوم الأحد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.