Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط 1% في ظل تفاؤل بلقاحات يعزز شهية المخاطرة

By كانون1/ديسمبر 09, 2020 515

هبط الذهب واحد بالمئة يوم الأربعاء متراجعاً بشكل أكبر من ذروته في أسبوعين التي بلغها في الجلسة السابقة إذ أن التفاؤل بالتطورات المتعلقة بلقاحات لكوفيد-19 أثار تدافعاً على الأصول عالية المخاطر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1851.16 دولار للأونصة في الساعة 1455 بتوقيت جرينتش. ويوم الثلاثاء صعد المعدن إلى أعلى مستوياته منذ 23 نوفمبر عند 1875.07 دولار.

ونزلت أيضا العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.1% إلى 1855.10 دولار.

وقال جيفري سيكا، مؤسس شركة Circle Squared Alternative Investments، "هناك توقع بأن بعض الفوضى التي نتجت عن الوباء ستنحسر بما أنهم بدأوا توزيع اللقاح في بعض الأجزاء من العالم".

وأضاف سيكا أن هناك تحول نحو الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وبعد أن أصبحت بريطانيا يوم الثلاثاء أول بلد غربي يبدأ حملة تطعيم شامل، أحرزت كل من شركتي "فايزر" و"جونسون اند جونسون" مزيداً من التقدم في تجارب وموافقات تنظيمية على الترتيب.

وسجلت الأسهم العالمية مستويات قياسية مرتفعة حيث رحب المستثمرون بأخبار إيجابية للقاحات لفيروس كورونا وأمال بان تسرع وتيرة التعافي الاقتصادي.

وفي ظل تسارع إنتشار الوباء إلى مستويات تتخطى ما شوهد في أوائل الأزمة، قام مشرعون في الولايات المتحدة بمحاولات لصياغة إتفاق حول حزمة دعم مالي جديدة.

وكان ارتفع الذهب، الذي يعتبر وسيلة تحوط من التضخم المحتمل، إلى أعلى مستوى في أسبوعين مدعوماً بأمال تحفيز مالي جديد يوم الثلاثاء، لكن دعمت الأخبار إلى حد كبير معنويات المخاطرة يوم الأربعاء.

ويترقب المستثمرون أيضا اجتماع مدته يومين للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع القادم للإسترشاد منه عن اتجاه السياسة النقدية.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في شركة أواندا، "من شأن بيان يميل للتيسير النقدي من لجنة السياسة النقدية للفيدرالي، لاسيما في سيناريو فيه ينظرون إلى كبح عائدات السندات الأمريكية طويلة الأجل، أن يؤدي إلى تجدد صعود الذهب".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.