Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع من أدنى مستوياته في شهر ونصف رغم قوة الدولار

By يناير 18, 2021 713

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين جراء التوقعات باستمرار سياسات التحفيز المالي والنقدي  في الولايات المتحدة، إلا أن المعدن ظل قريباً من أدنى مستوياته في شهر ونصف الذي نزل إليه في تعاملات سابقة مع مواصلة الدولار مكاسبه.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1831.49 دولار للأونصة في الساعة 1236 بتقيت جرينتش، بعد نزوله إلى 1809.90 دولار، الذي هو أدنى مستوياته منذ الثاني من ديسمبر. فيما إستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب عند 1829.80 دولار.

وقال يوجين فاينبيرغ المحلل لدى بنك كوميرز، "الحكومة الأمريكية الجديدة ستقدم تحفيزاً اقتصادياً إضافياً وأيضا من المستبعد أن تصبح سياسة الاحتياطي الفيدرالي أكثر ميلاً للتشديد النقدي في الفترة القادمة".

"بالتالي من المتوقع أن نشهد دعماً مستمراً لأسعار الذهب".

وكشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن مقترح حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار الاسبوع الماضي لإنعاش الاقتصاد وتسريع توزيع لقاحات لكوفيد-19.

وقال أيضا جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي أنه لا يوجد مبرر لتغيير الموقف التيسيري البالغ من البنك المركزي في ظل أن الاقتصاد الأمريكي لازال بعيداً عن بلوغ هدفيه للتضخم والتوظيف.

ويعتبر الذهب وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة الذي ربما ينتج عن إجراءات التحفيز الكبيرة.

هذا وسجل الدولار أعلى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وعلى الرغم من أن توقعات التضخم الأمريكي ارتفعت على ترقب المزيد من التحفيز المالي الأمريكي، إلا أن الذهب لم يكن المستفيد الوحيد—فارتفعت عوائد السندات وأثرت سلباً على الذهب.

وبلغت عوائد السندات الأمريكية أعلى مستوى في 10 أشهر الاسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.