Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض أكثر من 1% مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية والدولار

By فبراير 24, 2021 497

انخفضت أسعار الذهب أكثر من واحد بالمئة يوم الأربعاء إذ أن قفزة في عوائد السندات الأمريكية وارتفاع الدولار قوضا الطلب على المعدن كملاذ أمن.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1787.96 دولار للأونصة في الساعة 1514 بتوقيت جرينتش.

وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية 1.1% إلى 1786.80 دولار.

ولامس عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات 1.4% لأول مرة منذ فبراير 2020، بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.2% مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ويضر عادة ارتفاع عوائد السندات جاذبية المعدن كوسيلة تحوط من التضخم لأنه يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن.

وفي شهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، قال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء أن السياسة النقدية لازال مطلوب أن تكون تيسيرية في ظل تعاف اقتصادي "غير متكافيء وبعيد عن الإكتمال". وتستمر شهادته يوم الاربعاء.

وقال فيليب ستريبل، كبير محللي السوق لدى بلو لاين فيوتشرز، "باويل لا يبدو أنه منزعج من ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات، الذي هو أمر سيء للذهب. لو كان على الأقل أقر بأن عائدات السندات لأجل عشر سنوات ترتفع بمعدلات مزعجة وأن الفيدرالي ربما يطبق سياسة السيطرة على منحنى العائد، كان سيعزز الذهب".

ويراقب أيضا المستثمرون عن كثب التطورات حول حزمة مساعدات أمريكية لمتضرري فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار ، التي قد تساهم في تعاف اقتصادي سريع لكن بثمن ارتفاع التضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.