Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع صعود الدولار قبل شهادة لباويل أمام الكونجرس

By حزيران/يونيو 22, 2021 531

انخفض الذهب مع صعود الدولار قبل شهادة لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، الذي ربما يعطي مزيداً من الإشارات بشأن توقعات السياسة النقدية.

وقال باويل في تعليقات مكتوبة من أجل ظهوره يوم الثلاثاء أمام لجنة فرعية بمجلس النواب الأمريكي أن التضخم تسارع لكن من المتوقع أن يعود مرة أخرى إلى المستوى المستهدف للاحتياطي الفيدرالي بمجرد أن يتلاشى عدم التوازن في المعروض. وربما يواجه باويل أسئلة حول وجهات نظره بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي.

وتكبد المعدن النفيس أكبر خسارة منذ 15 شهر الاسبوع الماضي بعد أن قدم الاحتياطي الفيدرالي الإطار الزمني بشأن موعد زيادات متوقعة لأسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية.

وخفضت صناديق التحوط ومضاربون كبار أخرون مراهناتهم المتفائلة تجاه الذهب إلى أدنى مستوى منذ شهر في الأسبوع المنتهي يوم 15 يونيو، بحسب ما أظهرته بيانات رسمية أمريكية يوم الاثنين.

وقال محللون لدى تي دي سيكيورتيز في رسالة بحثية "كل الأنظار ستنصب على شهادة رئيس البنك باويل أمام الكونجرس". ويتوقع المحللون أن التراجع في أسعار الذهب ربما لديه مجال أكثر للاستمرار، في ظل تباطؤ التدفقات بغرض المضاربة وعلى المعدن الفعلي.

وأضافوا "الأسواق ستراقب لترى إذا كان باويل سيسحب النبرة التي تميل للتشديد النقدي التي إستخدمها في اجتماع الفيدرالي الاسبوع الماضي".

ونزل السعر الفوري في الذهب 0.3% إلى 1777.58 دولار للأونصة في الساعة 5:46 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد أن صعد 1.1% يوم الاثنين.

وكانت هوت الأسعار 6% الاسبوع الماضي، في أكبر انخفاض منذ مارس 2020. فيما تراجعت الفضة والبلاتين والبلاديوم يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.