Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب يتعثر بسبب الدولار لكن بصدد مكسب أسبوعي

By تموز/يوليو 30, 2021 422

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوى منذ أسبوعين يوم الجمعة، مع تسبب قوة الدولار في تعثر صعود المعدن النفيس بعدما طمأن جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي المستثمرين بأن سياسة البنك المركزي ستبقى تيسيرية في الوقت الحالي.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 1822.50 دولار للأونصة في الساعة 5:53 مساءً بتوقيت القاهرة. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1829.30 دولار.

لكن مازال الذهب في طريقه نحو تحقيق مكسب أسبوعي، بعد تحقيق ذروة أسبوعين يوم الخميس بعدما صرح باويل بأن سوق العمل الأمريكية مازالت بحاجة إلى تعافي أكبر قبل أن يسحب الفيدرالي دعمه.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي السوق في أر.جيه.أو فيوتشرز، "الذهب يبدو قوياً عند هذه المستويات وواقع أننا حتى الأن فوق 1800 دولار والفيدرالي لم يقل أي شيء يغير مسار مشتريات الأصول أو أي نوع من زيادات أسعار الفائدة يضيف قوة للسوق".

لكن أشار هابيركورن إلى أن الذهب يتأثر حالياً ببيانات تظهر زيادة في التضخم الأساسي بوتيرة أبطأ طفيفا من المتوقع الشهر الماضي، إلى جانب قوة الدولار.

وينظر عادة للذهب كوسيلة تحوط من التضخم.

وزاد مؤشر الدولار، الذي هبط إلى أقل مستوى منذ شهر في تعاملات سابقة، بنسبة 0.1%، مما يحد من جاذبية الذهب لحائزي العملات الأخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.