Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهوى أكثر من 2% مع تنامي التكهنات بسحب مبكر للتحفيز

By آب/أغسطس 06, 2021 455

هبط الذهب إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من شهر يوم الجمعة بعدما عزز تقرير قوي للوظائف الأمريكية التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ تقليص دعمه للاقتصاد في موعد أقرب مما كان متوقعاً في السابق.

وهوى السعر الفوري للذهب 2.2% إلى 1764.59 دولار للأونصة في الساعة 4:45 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد أن لامس أدناه منذ 30 يونيو عند 1762 دولار. وخسرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.4% مسجلة 1765.70 دولار.

هذا وفاق تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكية التوقعات مع زيادة 943 ألف وظيفة الشهر الماضي.

وقال فيليب ستريبل، كبير استراتيجيي السوق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، "أرقام الوظائف توجه ضربة للذهب لأنها تفوقت على التوقعات، بالتالي السوق تتكهن بأن موعد تخفيض الاحتياطي الفيدرالي لمشتريات السندات قد يتم تقديمه على أن يكون إعلان في سبتمبر والتقليص الفعلي في أوائل يناير هو الأرجح".

وتتزايد التكهنات بشأن تقليص البنك المركزي لبرنامجه من التحفيز في الأيام الأخيرة.

فيما قال إدوارد مويا، كبيرمحللي السوق في شركة أواندا، إن معظم الزيادات في الوظائف كانت من قطاعي الترفيه والضيافة منخفضي الأجر الذي لا يزيد من الضغوط التضخمية، بما يحد من جاذبية الذهب كوسيلة تحوط من ارتفاع الأسعار.

وتابع مويا قائلاً أن الذهب قد يهبط صوب 1700 دولار في المدى القريب، لكن "مازلنا نرى قدراً كبيراً من الدعم يتم ضخه في الاقتصاد العالمي، وهذا مازال من المفترض أن يدعم الذهب".

وقفز الدولار والعائد على السندات القياسية لأجل عشر سنوات بعد صدور البيانات، مما ينال من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.