Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود النفط مع توترات جيوسياسية يقابلها مخاوف بشأن الطلب

By يناير 22, 2024 168

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين حيث يوازن المتداولون تأثير الحرب في كل من الشرق الأوسط وأوكرانيا على إمدادات الخام أمام رياح معاكسة اقتصادية تضعف الطلب العالمي.

ارتفع خام برنت 90 سنتاً إلى 79.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 1450 بتوقيت جرينتش.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم فبراير 1.10 دولار إلى 74.42 دولار للبرميل وسط تداولات ضعيفة، حيث يحل آجل العقد يوم الاثنين. وكان عقد مارس الأكثر تداولاً مرتفع 91 سنتاً عند 74.16 دولار.

ولا توجد علامات على توقف حملة إسرائيل في غزة قريباً في حين إستمرت هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران على السفن التجارية في البحر الأحمر رغم إجراءات إنتقامية من الولايات المتحدة.

في نفس الأثناء، إضطرت شركة الطاقة الروسية "نوفاتيك" لتعليق بعض الأعمال في منشأتها لتصدير الوقود في بحر البلطيق بسبب حريق، بحسب ما أعلنته الشركة يوم الأحد، والذي قالت وسائل إعلام أوكرانية أنه بسبب هجوم بمسيرة. وقالت السلطات المحلية يوم الاثنين إن الحريق تم إخماده.

من جانبه، قال توني سيكامور المحلل لدى آي جي إن أساسيات النفط لازال قد تضغط على الأسعار.

وأضاف إن إنتاج النفط مرتفع في حين توقعات النمو في الصين وأوروبا متضاربة ومن المتوقع أن تظهر بيانات الناتج المحلي الإجمالي هذا الأسبوع تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.