Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر وسط اشارات متباينة بشأن الامدادات

By يناير 23, 2024 138

تغيرت أسعار النفط تغير طفيف يوم الثلاثاء، حيث وازن المتداولون مجموعة من المخاوف المتضاربة بشأن العرض والطلب، من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى مشكلات الطقس البارد التي تعطل الإنتاج في الولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 2 سنت إلى 80.08 دولار للبرميل الساعة 0702 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 سنت إلى 74.79 دولار للبرميل.

واستقر العقدان على ارتفاع بنحو 2% يوم الاثنين، حيث أثار هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على محطة تصدير الوقود التابعة لشركة نوفاتك أوست لوغا مخاوف بشأن الإمدادات ورفع الأسعار. ويقول المحللون إن من المرجح أن تستأنف نوفاتيك عملياتها على نطاق واسع هناك في غضون أسابيع.

في الشرق الأوسط، نفذت القوات الأمريكية والبريطانية أيضا جولة جديدة من الضربات استهدفت موقع تخزين تابع للحوثيين تحت الأرض.

وأدت الهجمات التي شنها الحوثيون على السفن في منطقة البحر الأحمر وما حولها إلى تعطيل الشحن العالمي وأثارت مخاوف من التضخم. وقالت الجماعة إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تقصف فيه إسرائيل غزة.

كما ظل بعض المحللين متفائلين بشأن أساسيات السوق على المدى القريب بسبب هذه الصراعات المستمرة.

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يناير مما حد أيضا من ضعف الأسعار. وكان من المتوقع أن تنخفض مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي، في حين من المتوقع أن ترتفع مخزونات البنزين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.