Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتأرجح وسط ضعف الطلب وقوة الدولار

By يناير 24, 2024 74

تأرجحت أسعار النفط بين انخفاضات متواضعة ومكاسب يوم الأربعاء، حيث وازن المتداولون التأثير على الأسعار الناجم عن تصاعد التوترات الجيوسياسية والمخاوف بشأن الطلب الفاتر وقوة الدولار.

ارتفع خام برنت 4 سنت إلى 79.59 دولار للبرميل الساعة 0712 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت إلى 74.41 دولار للبرميل.

انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 6.67 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يناير، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. لكن مخزونات البنزين زادت بمقدار 7.2 مليون برميل مما أثار المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ستصدر إدارة معلومات الطاقة البيانات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

كما أثرت قوة الدولار الأمريكي على أسعار النفط مع تراجع الطلب من المشترين بالعملات الأخرى حيث يتعين عليهم دفع المزيد مقابل النفط المقوم بالدولار.

حام مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الأربعاء حيث عزز المستثمرون توقعاتهم بأن الاحتياطي الفيدرالي لن يكون في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة في مواجهة الاقتصاد الأمريكي المرن.

شن تحالف من 24 دولة بقيادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات جديدة ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن يوم الثلاثاء. وقالت بريطانيا في بيان مشترك إن الضربات كانت تهدف إلى وقف هجمات الحوثيين على التجارة العالمية.

قالت الولايات المتحدة إن الحوثيين المدعومين من إيران شنوا 26 هجوم منذ أواخر نوفمبر على السفن التجارية في البحر الأحمر، وهو ممر ملاحي يستخدمه حوالي 12% من تجارة النفط العالمية قبل الهجمات.

كما نفذت الولايات المتحدة ضربات ضد الميليشيات المرتبطة بإيران في العراق يوم الثلاثاء، في أعقاب هجوم على قاعدة جوية عراقية أدى إلى إصابة قوات أمريكية.

وعلى جانب العرض، تم استئناف تشغيل حقل الشرارة النفطي الليبي البالغ طاقته 300 ألف برميل يوميا في 21 يناير بعد توقف بسبب الاحتجاجات منذ أوائل يناير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.