Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وآمال التحفيز الصيني

By يناير 25, 2024 119

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين عزز خفض البنك المركزي الصيني لنسبة احتياطي البنوك الآمال في مزيد من إجراءات التحفيز والتعافي الاقتصادي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 41 سنت، بما يعادل 0.5% إلى 80.45 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنت، أو 0.6% إلى 75.53 دولار للبرميل.

صرح توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية: "الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الأمريكية والتوقعات بالتعافي الاقتصادي في الصين والمزيد من إجراءات التحفيز دعمت أسعار النفط".

وأضاف أن "التوترات في الشرق الأوسط كانت أيضا وراء الشراء".

صرحت ادارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من أربعة أمثال توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز والبالغة 2.2 مليون برميل.

وانخفض إنتاج الخام الأمريكي من مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا قبل أسبوعين إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 12.3 برميل يوميا الأسبوع الماضي بعد تجمد آبار النفط أثناء تجميد القطب الشمالي.

كما حظيت أسعار النفط بدعم من الآمال في التعافي الاقتصادي في الصين.

أعلن البنك المركزي الصيني عن خفض كبير لاحتياطيات البنوك يوم الأربعاء، في خطوة من شأنها ضخ نحو 140 مليار دولار من النقد في النظام المصرفي وإرسال إشارة قوية لدعم الاقتصاد الهش وأسواق الأسهم المتراجعة.

وفي أحدث التوترات، قال الجيش الأمريكي إنه نفذ المزيد من الضربات في اليمن في وقت مبكر من يوم الأربعاء، ودمر صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون كانا يستهدفان البحر الأحمر وكانا يستعدان للانطلاق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.