Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد لمكاسب اسبوعية بسبب النمو الاقتصادي الامريكي ومخاوف الامدادات في الشرق الأوسط

By يناير 26, 2024 88

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر، حيث عزز النمو الاقتصادي الإيجابي في الولايات المتحدة وعلامات التحفيز الصيني المعنويات على الطلب على الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 47 سنت أو 0.57% إلى 81.96 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 61 سنت أو 0.79% إلى 76.75 دولار.

من المقرر أن يغلق خام برنت مرتفعا بنسبة 4.5% هذا الأسبوع، في حين من المقرر أن يرتفع خام القياس الأمريكي بنسبة 4.8%. وكان كلاهما في طريقهما لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وأكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر بعد بدء الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.

تراجعت الأسعار بعض الشيء يوم الجمعة بفعل مؤشرات على أن انقطاع إمدادات النفط في البحر الأحمر قد ينحسر مع ضغوط الصين على إيران للحد من الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على السفن في المياه قبالة اليمن والتي بدأتها الجماعة ردا على الهجمات الاسرائيلية على غزة.

وقالت مصادر إن المسئولين الصينيين طلبوا من نظرائهم الايرانيين المساعدة في كبح الهجمات أو المخاطرة بالإضرار بالعلاقات التجارية مع بكين.

ومع ذلك، قال زعيم الجماعة يوم الخميس إن الحوثيين تعهدوا بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل حتى تصل المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة.

تحسنت معنويات الطلب بعد أن أظهرت بيانات يوم الخميس أن اقتصاد الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، توسع بسرعة أكبر من المتوقع في الربع الرابع.

كما أعلنت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، عن خفض كبير في احتياطيات البنوك لتحفيز النمو الاقتصادي.

وتلقى النفط دعم أيضا هذا الأسبوع بفعل تراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام وتعطل إمدادات الوقود بعد هجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على مصفاة نفط موجهة للتصدير في جنوب روسيا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.