Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع وسط مخاوف الشرق الاوسط ، مخاوف الصين تحد من مكاسبها

By يناير 30, 2024 76

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد انخفاضها بأكثر من 1% في الجلسة السابقة حيث أدى تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الانتاج الرئيسية بالشرق الأوسط إلى تأجيج المخاوف بشأن الإمدادات.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 7 سنت بما يعادل 0.07% إلى 82.46 دولار للبرميل الساعة 0734 بتوقيت جرينتش. وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 15 سنت أو 0.31% إلى 76.93 دولار للبرميل.

وانخفض كلا العقدين أكثر من 1 دولار يوم الاثنين، إذ غذت أزمة العقارات المتفاقمة المخاوف بشأن الطلب من الصين، أكبر مستهلك للخام في العالم، بعد أن أمرت محكمة في هونج كونج بتصفية مجموعة إيفرجراند العقارية العملاقة.

تعهدت واشنطن باتخاذ "جميع الاجراءات اللازمة" للدفاع عن قواتها في أعقاب هجوم مميت بطائرة بدون طيار في الأردن نفذه مسلحون مدعومون من إيران، وهو أول مقتل عسكري أمريكي منذ بدء الحرب بين إسرائيل وغزة، مما وضع الأسواق على حافة الهاوية.

صرح محللون إن ما حد من المكاسب هو المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد الصيني وأي تداعيات محتملة من أمر تصفية إيفرجراند.

من ناحية الامدادات ، في حين أنه من غير المرجح أن يشهد اجتماع أوبك + في 1 فبراير قرار بشأن السياسة النفطية للمجموعة لشهر أبريل، إلا أن المحللين يأملون في أن يلقي الاجتماع بعض الضوء على خطط الإنتاج.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.