Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بعد ارتفاع مخزونات الخام الامريكية

By فبراير 15, 2024 80

انخفضت أسعار النفط يوم الخميس بعد قفزة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما أثار المخاوف بشأن الطلب في أكبر اقتصاد في العالم وأكبر دولة مستهلكة للنفط.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 34 سنت، بما يعادل 0.4% إلى 81.26 دولار للبرميل الساعة 0337 بتوقيت جرينتش ، في حين نزلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنت أو 0.5% إلى 76.26 دولار للبرميل.

وخسر العقدان أكثر من 1 دولار للبرميل يوم الأربعاء، تحت ضغط ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، مع تراجع أنشطة التكرير إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2022.

صرحت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية قفزت 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 فبراير، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 2.6 مليون برميل.

وعلى جانب الامدادات، قالت كازاخستان إنها ستعوض إنتاجها الزائد من النفط في يناير خلال الأشهر الأربعة المقبلة، بما يتماشى مع التزاماتها في أوبك +. وقال العراق أيضا إنه سيراجع إنتاجه النفطي وسيعالج أي فائض في الانتاج يتجاوز تخفيضاته الطوعية لأوبك + في الأشهر الأربعة المقبلة، إذا وجد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.