Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتماسك بفعل توقعات الطلب من أوبك ومخزونات الوقود الأمريكية

By فبراير 14, 2024 101

تغيرت أسعار النفط تغير طفيف يوم الأربعاء، متمسكة بمكاسب يوم الثلاثاء بفضل توقعات قوية لنمو الطلب من أوبك وانخفاض حاد في مخزونات الوقود الأمريكية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 6 سنت بما يعادل 0.07% إلى 82.83 دولار للبرميل الساعة 0953 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي عند 77.87 دولار.

وكانت العوامل الجيوسياسية أيضا مسئولة جزئيا عن مكاسب بلغت حوالي 1% يوم الثلاثاء، حيث طغى الجمود الدبلوماسي في الشرق الأوسط والصراعات بين روسيا وأوكرانيا على توقعات البدء المؤجل لتخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

صرح تاماس فارجا المحلل لدى PVM: "الاحداث الحالية حول إسرائيل وغزة، إلى جانب حرب أوكرانيا ضد روسيا، تؤثر على المعنويات أكثر من بيانات التضخم الأمريكية المخيبة للآمال".

صرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقريرها الشهري يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في 2025. ولم تتغير التوقعات عن الشهر الماضي.

وانخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة بمقدار 7.23 مليون برميل و4.02 مليون برميل على التوالي في الأسبوع المنتهي في 9 فبراير، وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي، وكلاهما انخفاض أكبر بكثير مما توقعه المحللون.

من المقرر صدور بيانات المخزونات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الساعة 1530 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.