Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بعد تمديد أوبك+ تخفيضات الانتاج خلال الربع الثاني

By مارس 04, 2024 108

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الاثنين بعد التمديد المتوقع على نطاق واسع لتخفيضات الانتاج الطوعية من قبل مجموعة أوبك + المنتجة يوم الأحد.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت لـ 83.69 دولار للبرميل الساعة 0729 بتوقيت جرينتش بعد ان ارتفعت بنسبة 2.4% الاسبوع الماضي. وارتفع خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 3 سنت لـ 80 دولار للبرميل بعد ارتفع بنسبة 4.6% الاسبوع الماضي.

صرح محللو ANZ في مذكرة يوم الاثنين: "تستمر علامات التشديد في السوق الفعلية في دفع النفط الخام إلى الارتفاع. وتستمر تخفيضات الانتاج من قبل تحالف أوبك + في خفض العرض مع قلق السوق بشأن تجدد التوترات في الشرق الأوسط".

ساعد تصاعد التوترات الجيوسياسية بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس وهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر في دعم أسعار النفط في عام 2024، على الرغم من تأثير المخاوف بشأن النمو الاقتصادي.

تعهدت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران يوم الأحد بمواصلة استهداف السفن البريطانية في خليج عدن بعد غرق السفينة المملوكة للمملكة المتحدة روبيمار.

وفي بعض أقوى التصريحات التي أدلى بها زعيم أمريكي كبير، طالبت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، يوم الأحد، حركة حماس الفلسطينية بالموافقة على وقف فوري لاطلاق النار لمدة ستة أسابيع بينما حثت إسرائيل بقوة على بذل المزيد من الجهد لتعزيز توصيل المساعدات إلى غزة.

وتصر واشنطن على أن اتفاق وقف إطلاق النار أصبح قريب وتضغط من أجل التوصل إلى هدنة بحلول بداية شهر رمضان أي بعد أسبوع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.