Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل تراجعه مع تثبيط الاصلاحات الاقتصادية في الصين للمستثمرين

By مارس 05, 2024 119

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي يوم الثلاثاء حيث فشلت تعهدات الصين بتحويل اقتصادها وسط نمو متعثر منذ جائحة كوفيد-19 في إثارة إعجاب المستثمرين القلقين بشأن تباطؤ الاستهلاك.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 16 سنت ، بما يعادل 0.2% إلى 82.64 دولار للبرميل، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنت، أو 0.4% إلى 78.46 دولار. وكان برنت في طريقه للانخفاض للجلسة الخامسة على التوالي يوم الثلاثاء.

تعهدت الصين "بتحويل" نموذج التنمية الاقتصادية الخاص بها والحد من القدرة الصناعية الفائضة مع تحديد هدف نمو اقتصادي لعام 2024 يبلغ نحو 5%، على غرار هدف العام الماضي وبما يتماشى مع توقعات المحللين.

بينما أدت المخاوف بشأن توقعات الطلب الصيني إلى انخفاض الأسعار، فإن عوامل العرض الناجمة عن قيام كبار المنتجين بتخفيض الانتاج والمخاوف الجيوسياسية من الحرب بين إسرائيل وغزة عززت أسعار النفط الخام.

مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك+) يوم الأحد تخفيضاتها الطوعية لانتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني لدعم الأسعار وسط مخاوف النمو العالمي وزيادة الإنتاج خارج المجموعة.

لكن من المتوقع أن تزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لاستطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين، في حين من المتوقع انخفاض مخزونات نواتج التقطير والبنزين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.