Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني

By مارس 11, 2024 63

واصلت أسعار النفط خسائر الأسبوع الماضي يوم الاثنين بفعل القلق بشأن تباطؤ الطلب في الصين، على الرغم من أن المخاطر الجيوسياسية المستمرة المحيطة بالشرق الأوسط وروسيا حدت من الانخفاض.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنت، بما يعادل 0.2% إلى 81.96 دولار للبرميل الساعة 0723 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنت، أو 0.2% إلى 77.8 دولار.

وانخفض كلا الخامين القياسيين الأسبوع الماضي، مع انخفاض برنت 1.8% وخام غرب تكساس الوسيط 2.5% بفعل بيانات صينية سلبية أشارت إلى تراجع الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تسارع نمو الوظائف الامريكي في فبراير، لكن ارتفاع معدل البطالة واعتدال مكاسب الأجور أبقا خفض سعر الفائدة المتوقع في يونيو من الاحتياطي الفيدرالي مطروح على الطاولة.

وحددت الصين الأسبوع الماضي هدف النمو الاقتصادي لعام 2024 بنحو 5%، وهو ما وصفه العديد من المحللين بأنه طموح دون المزيد من التحفيز.

أظهرت بيانات اليوم الخميس أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت في الشهرين الأولين من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لكنها كانت أضعف من الأشهر السابقة، لتواصل اتجاه تراجع المشتريات من قبل أكبر مشتر في العالم.

وعلى جانب الامدادات، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، في وقت سابق من هذا الشهر على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني.

في الشرق الأوسط ألقى رئيس حركة حماس إسماعيل هنية باللوم على إسرائيل يوم الأحد في تعطيل محادثات وقف إطلاق النار ورفض طلب حماس بإنهاء الحرب في غزة لكنه قال إن الحركة لا تزال تسعى إلى حل عن طريق التفاوض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.