Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط ومخاوف الطلب تحد من المكاسب

By مارس 12, 2024 72

ارتفعت أسعار النفط في تداولات يوم الثلاثاء مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في إثارة المخاوف، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب معنويات الطلب الهبوطية ومع ترقب السوق للتقارير الشهرية من وكالات النفط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 37 سنت أو 0.4% إلى 82.58 دولار للبرميل الساعة 0656 بتوقيت جرينتش. وارتفع الخام الأمريكي 27 سنت أو 0.3% إلى 78.20 دولار للبرميل.

ورغم أن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية لم تؤد إلى انقطاع كبير في إمدادات النفط، فإن الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران يهاجمون السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر فيما يقولون إنها حملة تضامن مع الفلسطينيين.

أصابت ضربات جوية نسبت إلى التحالف الأمريكي البريطاني مدن ساحلية وبلدات صغيرة في غرب اليمن يوم الاثنين، في حين قال الحوثيون يوم الثلاثاء إنهم استهدفوا ما وصفوها بسفينة أمريكية في البحر الأحمر بالصواريخ.

تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تنمو إمدادات النفط إلى مستوى قياسي يبلغ 103.8 مليون برميل يوميا، مدفوعة بالكامل تقريبا بالمنتجين من خارج أوبك وحلفائها (أوبك +)، بما في ذلك الولايات المتحدة والبرازيل وجويانا.

في الوقت ذاته ، ارتفعت واردات الصين من النفط الخام في الشهرين الأولين من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لكنها كانت أضعف من الأشهر السابقة، لتواصل اتجاه تخفيف المشتريات من قبل أكبر مشتر في العالم.

تنتظر السوق تقديرات الطلب من التقارير الشهرية الصادرة عن أوبك ووكالة الطاقة الدولية وإدارة معلومات الطاقة، حسبما ذكر محللون من بنك ANZ في مذكرة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.