Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع بعد تلميح بنك اليابان إلى عدم رفع اسعار الفائدة في ظل تقلب الاسواق

By آب/أغسطس 07, 2024 72

هبط الين يوم الأربعاء بعد أن قلل مسئول مؤثر في بنك اليابان من احتمالات رفع أسعار الفائدة في الاجل القريب في تحول جديد للأسبوع الذي بدأ بتحركات ضخمة مدفوعة بمخاوف الركود في الولايات المتحدة.

انخفض الين بأكثر من 2.35% إلى 147.80 للدولار بعد أن لامس أدنى مستويات الجلسة عند 147.935 عقب تعليقات نائب محافظ بنك اليابان شينيتشي أوشيدا.

وقال أوشيدا "نظرا لتقلبات حادة في الأسواق المالية المحلية والخارجية فمن الضروري الحفاظ على المستويات الحالية من التيسير النقدي في الوقت الراهن".

وكانت تصريحاته، التي تناقضت مع التصريحات المتشددة التي أدلى بها المحافظ كازو أويدا الأسبوع الماضي عندما رفع بنك اليابان أسعار الفائدة بشكل غير متوقع، سببا في ارتفاع مؤشر نيكاي وأثرت سلبا على عوائد السندات الحكومية اليابانية.

تفاقمت تقلبات السوق هذا الأسبوع بسبب تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أضعف من المتوقع يوم الجمعة، وأرباح مخيبة للآمال من شركات التكنولوجيا الكبرى، مما أشعل شرارة عمليات بيع عالمية للأصول الأكثر خطورة حيث خشي المستثمرون أن يتجه الاقتصاد الأمريكي نحو الركود.

كما قام المتداولون بتعديل توقعاتهم من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام بعد تقرير الوظائف الأسبوع الماضي، مع توقع تيسير بنحو 105 نقاط أساس بحلول نهاية العام.

تسعر الأسواق الآن خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر بنسبة 70%، مقارنة بنسبة 85% في اليوم السابق.

يوم الأربعاء، انخفض اليورو بنسبة 0.19% إلى 1.0910 دولار، في حين ارتفع الاسترليني بنسبة 0.11% إلى 1.2706 دولار، وهو ما يزال غير بعيد عن أدنى مستوى في خمسة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل ست عملات منافسة بنسبة 0.33% إلى 103.32، ليبتعد قليلا عن أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.15 الذي لامسه يوم الاثنين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.