Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خسائر الذهب تشير ان الاحتياطي الفيدرالي له الكلمة الأخيرة

By حزيران/يونيو 26, 2018 670

ربما بيع الدولار جراء مخاوف من ان الرئيس دونالد ترامب يقترب بالولايات المتحدة من حرب تجارية مع الصين هو ردة الفعل الطبيعية في الأسواق، لكن خسائر الذهب مؤخرا تشير إن الاحتياطي الفيدرالي ربما يكون له الكلمة الأخيرة بشأن العملة الخضراء.

وعادة ما يستخدم المتعاملون الذهب، الذي غالبا ما تم اعتباره زوج عملة رئيسي أخر مع الدولار، كبوصلة يسترشد بها عندما تتغير العوامل الأساسية. وربما هذا التوتر التجاري يمثل تحولا ويدفع البعض لتفضيل العملات التي لديها فوائض في ميزان المعاملات الجارية أو ينظر لها تقليديا كملاذات آمنة.

ولكن كي تحدث موجة بيع في الدولار، يتعين إنضمام الاحتياطي الفيدرالي إلى بنوك مركزية أجنبية مثل البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان والبنك المركزي الصيني في إتباع سياسة نقدية حذرة.

وتدفع في الطبيعي رسوم الحماية التجارية الأسعار المحلية للارتفاع وقد أوضح الاحتياطي الفيدرالي إنه يقف مستعدا. وفي بيانه بعد اجتماع السياسة النقدية يوم 13 يونيو حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل من ان رفع أسعار الفائدة بوتيرة بطيئة قد يتحول لتشديد نقدي سريع ردا على التضخم أو الإفراط المالي.

ومن ثم يشير الانخفاض الحاد في الذهب إنه ليس الجميع مستعد للمراهنة ضد الاحتياطي الفيدرالي أو الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.