Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب ترتفع بفعل التفاؤل بخصوص المحادثات التجارية؛ وموقف الاحتياطي الفيدرالي يحجم المكاسب

By فبراير 22, 2019 561

صعدت أسعار الذهب يوم الجمعة حيث ضغط التفاؤل بشأن المحادثات التجاية بين الولايات المتحدة والصين على الدولار، ولكن أبقت إشارات رفع أسعارالفائدة من قبل الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي مرة أخري هذا العام الأسعار دون أعلى مستوى في 10 أشهر الذي سجلته الأسعار في وقت سابق هذا الاسبوع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لتسجل 1325.52 دولار للأونصة الساعة 0548 بتوقيت جرينتش. انطلق المعدن في طريقه لثاني اسبوع من الارتفاع على التوالي، مرتفعاً بما يقرب 0.4% هذا الاسبوع.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي لتسجل 1328.1 دولار للأونصة.

انطلق مؤشر الدولار في طريقه للانخفاض مقابل سلة من ست سلع اساسية بنسبة 0.3% هذا الاسبوع، والذي قد يكون أكبر انخفاض اسبوعي في شهر.

سجل الذهب أعلى مستوى في 10 أشهر عند 1346.73 دولار يوم الأربعاء، ولكن أوضح محضر الإحتياطي الفيدرالي لإجتماع شهر يناير أنه ربما يكون هناك رفع لأسعار الفائدة هذا العام، مما يمحي مكاسب الذهب.

تخفض أسعار الفائدة المرتفعة إهتمام المستثمرين في السبائك التي ليس لها عائد.

تترقب أيضاً الأسواق أي مؤشرات لتحقيق مزيد من التقدم في المحادثات التجارية بين مفاوضي أمريكا والصين حيث ستستأنف المحادثات رفيعة المستوى يوم الخميس للوصول إلى إتفاق لإنهاء حربهم التجارية، وذلك قبل اسبوع فقط من الموعد المحدد لإنتهاء المهلة المقررة من قبل أمريكا.

في تلك الأثناء، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 1472.50 دولار للأونصة، بعد أن تجاوز المستوى الرئيسي عند 1500 دولار لأول مرة في 20 فبراير.

انطلق معدن التحفيز الذاتي في طريقه لثالث اسبوع من المكاسب، مرتفعاً بما يقرب 3% .

وتعزز البلاتين بنسبة 0.4% ليسجل 822.50 دولار، وفي طريقه لأفضل أداء اسبوعي منذ بداية يناير. وصعدت الفضة إلى 15.84 دولار للأونصة. كانت تستعد لتحقيق خسائر لثاني اسبوع على التوالي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.