Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع وسط تركيز على موقف الاحتياطي الفيدرالي والمحادثات التجارية

By فبراير 21, 2019 488

تراجع الذهب من أعلى مستوى في 10 أشهر يوم الخميس تحت ضغط من إشارات ان الاحتياطي الفيدرالي لن يتبنى موقفا حذرا تجاه السياسة النقدية بالقدر المتوقع في السابق ووسط جني أرباح من المستثمرين.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1329.07 دولار للاوقية في الساعة 1719 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله 1346.73 دولار في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوياته منذ 19 أبريل.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب نحو 1.14% إلى 1332.60 دولار.

وقال ديفيد ميرجر، مدير تداول المعادن في رايت ريدج فيوتشرز، "أغلب الناس كانوا يتوقعون ان يبقى الاحتياطي الفيدرالي حذرا حتى نهاية العام".  

"بعض التعليقات فيما يخص انقسام الاحتياطي الفيدرالي حول (قرار) زيادة أسعار الفائدة قبل نهاية العام خفف من التوقعات الضعيفة بشأن الفائدة".

وفي محضر اجتماعه الاخير، قال الاحتياطي الفيدرالي ان الاقتصاد الامريكي يبقى قويا وكذلك سوق العمل مما أثار بعض التوقعات بزيادة واحدة على الاقل لاسعار الفائدة هذا العام.

وأيضا قال جيم وايكوف، كبير المحللين لدى كيتكو ميتالز، في رسالة للعملاء "توجد تقارير جديدة اليوم  ان المحادثات التجارية بين الصين الولايات المتحدة تسير بشكل جيد. وهذا يسمح بشهية مخاطرة أكبر قليلا للمتعاملين والمستثمرين  في السوق".

وقالت مصادر مطلعة لرويترز ان الولايات المتحدة والصين بدأتا الاتفاق مبدئي على الخطوط العريضة لإلتزامات حول القضايا الأكثر صعوبة في خلافهما التجاري بما يمثل أكبر تقدم حتى الأن.

وعلى الصعيد الفني، أضاف ميرجر إن الذهب كان قريبا من الحاجز المهم 1350 دولار  وهو مستوى مقاومة رئيسي على مدى سنوات، لكنه فشل في إختراقه.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.