Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يصعد مقابل الين ويقلص خسائره أمام اليورو بعد مفاجأة بيانات النمو الأمريكي

By فبراير 28, 2019 475

 ارتفع الدولار لأعلى مستوى في 10 أشهر مقابل الين وقلص خسائره أمام اليورو يوم الخميس بعد بيانات أظهرت ان نمو أكبر اقتصاد في العالم كان أقوى من المتوقع في الربع الرابع.

وقبل نشر البيانات، نزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية، إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع.

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة التجارة، زاد الناتج لمحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي 2.6% في الربع الربع بعد نموه بوتيرة بلغت 3.4% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر. وكان خبراء اقتصاديون يتوقعون نموا قدره 2.2% فقط.

ونما الاقتصاد إجمالا 2.9% في عام 2018 وهو أفضل أداء منذ 2015 وأفضل من وتيرة 2.2% المسجلة في عام 2017.

وقال بارت هوردجيك، محلل الأسواق لدى مونيكس يوروب في أمستردام، "في الوقت الحالي، هذا يشير إلى احتمال صعود الدولار حيث ان توقعات السوق لزيادات إضافية في أسعار الفائدة حذرة جدا لا تكاد تأخذ في حساباتها زيادة واحدة في 2019".

وزاد مؤشر الدولار طفيفا إلى 96.201 نقطة متعافيا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. وقال متعاملون إن بعض ضعفه ناتج عن عمليات بيع بمناسبة نهاية الشهر بعد أداء شهري قوي للأصول التي تنطوي على مخاطرة.

ومقابل الين، ارتفع الدولار 0.4% إلى 111.38 ين متحولا للصعود بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وسجل 111.43 ين وهو أعلى مستوى في نحو 10 أسابيع.

وقال إيريك فيلوريا، الخبير الاستراتيجي المختص بالعملات في كريدي أجريكول في نيويورك، إن تقرير الناتج المحلي الإجمالي لا يغير مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وفي نفس الأثناء، ارتفع اليورو 0.1% إلى 1.1379 دولار مقلصا مكاسب وصلت به إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وفي نفس الأثناء، صعد الفرنك السويسري الملاذ الآمن مقابل الدولار، الذي انخفض 0.4% إلى 0.9973 فرنك بعد بيانات ضعيفة لنشاط المصانع الصينية وبعد ان فشلت على غير المتوقع محادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون.

وعادة ما يصعد الفرنك في أوقات التوتر الجيوسياسي.

وفي الصين، وصل نشاط المصانع لأدنى مستوى في ثلاث سنوات خلال فبراير حيث انخفضت طلبيات التصدير بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية في مزيد من الدلائل على ان الاقتصاد يواجه ضعف في الطلب داخليا وخارجيا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.