Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليوان ينخفض إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بعد تحركات مبدئية من بكين للحد من السقوط

By آب/أغسطس 06, 2019 425

تراجع اليوان من أدنى مستوى له على الإطلاق يوم الثلاثاء بعد أن بدا أن بكين تتخذ خطوات لمنعها من الضعف أكثر ، بعد انخفاض حاد دفع الحكومة الأمريكية إلى إعلان أن الصين تتلاعب بعملتها.

قالت الصين يوم الثلاثاء إنها تبيع سندات باليوان في هونج كونج في خطوة ينظر إليها على أنها تقلص سيولة اليوان وتقلص البيع على المكشوف للعملة .

وقال محللون إن هذه التحركات أشارت إلى أن السلطات الصينية قد لا تكون مستعدة بعد للسماح لليوان بالضعف أكثر .

كان اليوان مرتفعا بنسبة 0.4 ٪ عند مستوى 7.0675 مقابل الدولار بعد انخفاضه إلى 7.14 في وقت متأخر من يوم الاثنين ، وهو أدنى مستوى له منذ بدء التداول في عام 2010.

افتتح اليوان الصيني عند 7.0699 مقابل الدولار ، مقابل إغلاقه الأخير عند  7.0498.

أدى الانتعاش البسيط في العملة الصينية إلى تحويل تركيز المستثمرين عن عملات الملاذ الآمن ، مما دفع الين الياباني والفرنك السويسري إلى الانخفاض.

كان الين قد انخفض آخر مرة بنسبة 0.4٪ إلى 106.40 مقابل الدولار ، متراجعاً عن أعلى مستوى في 16 شهراً عند 105.52 الذي وصل إليه بين عشية وضحاها باستثناء الانهيار المفاجئ لشهر يناير. كان الفرنك أضعف بنسبة 0.1 ٪ ، مرتداً عن أعلى مستوى في 25 شهراً الذي وصل إليه يوم الاثنين .

ولأول مرة كانت قد سمحت الصين يوم الإثنين لعملتها باختراق المستوى 7 ، وهو مستوى دعم رئيسي ، في إشارة إلى أن بكين قد تكون مستعدة لتحمل المزيد من ضعف العملة ، حيث تهدد واشنطن بفرض مزيد من الرسوم الجمركية.

ودفع ذلك وزارة الخزانة الأمريكية إلى القول لأول مرة منذ عام 1994 إن الصين كانت تتلاعب بعملتها ، مما أدى إلى تحول الخلاف التجاري إلى منطقة مجهولة وزيادة عمليات البيع في الأسواق المالية العالمية.

جاء قرار الولايات المتحدة بتسمية الصين على أنه مناور بعد أقل من ثلاثة أسابيع من إعلان صندوق النقد الدولي أن قيمة اليوان تتماشى مع الأساسيات الاقتصادية للصين ، في حين أن قيمة الدولار الأمريكي مبالغ فيها بنسبة 6 ٪ إلى 12 ٪.

في علامة أخرى على تدهور العلاقات ، أعلنت وزارة التجارة الصينية الليلة الماضية أن الشركات الصينية قد توقفت عن شراء المنتجات الزراعية الأمريكية انتقاما من تهديد التعريفة الجمركية الأخير لواشنطن.

يقول بعض المحللين إن الصين قد اغتنمت هذه الفرصة لترك عملتها تضعف لأن سعر صرف اليوان يجب أن يتراجع نظراً لضعف العوامل الاقتصادية الصينية.

وعلى نظير اخر ، استقر اليورو عند 1.1198 دولار بعد أن قفز إلى أعلى مستوى خلال 18 يوماً مقابل الدولار خلال الليل حيث تقلص الفارق بين عوائد السندات الحكومية الأمريكية والألمانية لمدة 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في عام ونصف ، وكان المؤشر الذي يقيس الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ثابتاً أيضاً عند 97.51.

كما ارتفع الجنيه الأسترليني بنسبة 0.5 ٪ ليصل إلى 1.2199 دولار أمريكي ، ولكن ليس بعيداً عن أدنى مستوى خلال 31 شهراً الذي وصل إليه الأسبوع الماضي ، في حين وصل الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له مقابل اليورو خلال 23 شهراً يوم الثلاثاء عند 92.49 .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.