Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب مع إستمرار أوجه الغموض التجاري

By كانون1/ديسمبر 16, 2019 551

إستقر الذهب يوم الاثنين مع تراجع الدولار وبحث المستثمرين عن وضوح بشأن تفاصيل إتفاق مرحلة واحد للتجارة بين الولايات المتحدة والصين وهو ما يطغى على أثر مكاسب قوية في أسواق الأسهم.

وأضاف الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إل 1476.29 دولار للاوقية في الساعة 1540 بتوقيت جرينتش. وربحت الأسعار 1.1% الاسبوع الماضي مع تفاوض أكبر اقتصادين في العالم قبل موعد كان محددا لسريان جولة جديدة من الرسوم الجمركية.

وإستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب دون تغيير عند 1480.60 دولار.

وتوصلت واشنطن وبكين إلى تهدئة للتوترات التجارية بينهما الاسبوع الماضي بتخفيض بعض الرسوم الأمريكية مقابل ما قال مسؤولون أمريكيون انه سيكون قفزة كبيرة في مشتريات الصين من منتجات زراعية وسلع أخرى أمريكية.

وهذا عزز معنويات المخاطرة مما قاد مؤشرات وول ستريت إلى مستويات قياسية.

ولكن فشل الاتفاق المبدئي الذي طال إنتظاره في إثارة أي موجة بيع حادة في الذهب. وقاوم المعدن  بعض الضغوط في أوائل التعاملات الأسيوية.

وقال هان تان المحلل لدى اف إكس تي.ام "السوق تفتقر للقناعة لدفع المعدن للانخفاض حيث لازالت تبقى مخاوف حول ما يتضمنه هذا الإتفاق وكيف سيخفف اتفاق المرحلة واحد الضغط الهبوطي على الاقتصاد العالمي مع دخول عام 2020".

"لازالت تلك المخاوف تبقي أسعار الذهب مرتفعة نسبيا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.