Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الدولار و انخفاض الجنيه الاسترليني

By كانون1/ديسمبر 24, 2019 741

لم يطرأ تغير يذكر على الدولار مقابل سلة من العملات يوم الاثنين  واستقر بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين  في تداولات هادئة  بينما انخفض الجنيه الإسترليني وسط مخاوف بشأن خط الحكومة البريطانية المتشدد بشأن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

انخفض مؤشر الدولار  الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.03 ٪ ليسجل 97.658  حيث ارتفع المؤشر بنسبة 0.3 ٪ يوم الجمعة بعد صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة في نهاية الأسبوع الماضي.

ارتفع الدولار بنسبة 1.6 ٪ لهذا العام حسب قياس مؤشر الدولار و لقد استفادت على نطاق واسع خلال فترات كره المخاطرة  لأنها تعتبر عملة ملاذ آمن  وعندما ارتفعت الأسواق  لأن الاقتصاد الأمريكي يتفوق على أجزاء أخرى من العالم.

تم دعم الدولار أيضًا منذ أن توصلت واشنطن وبكين إلى اتفاق تجاري مؤقت في وقت سابق من هذا الشهر. قالت الصين يوم الاثنين إنها ستخفض الرسوم الجمركية على بعض المنتجات العام المقبل.

وقال مويا "من المرجح أن تستفيد أوروبا أكثر من التقدم المستمر في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين  وإذا رأينا أي تلميحات إلى انتعاش الصناعات التحويلية  فقد يتطلع اليورو إلى مستوى 1.15".

ارتفع اليورو بنسبة 0.14 ٪ يوم الاثنين عند 1.1093 دولار.

بيانات إحصاءات كندا تشير إلى أن الاقتصاد الكندي قد تقلص بشكل غير متوقع بنسبة 0.1 ٪ في أكتوبر وهو أول انخفاض شهري منذ فبراير  ويرجع ذلك جزئيا إلى إضراب السيارات الأمريكي الذي ضرب التصنيع.

انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار  وتراجع في التجارة التي خفت حدتها خلال العطلة بسبب القلق المتزايد بشأن موقف الحكومة البريطانية المتشدد بشأن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكان الجنيه أقل بنسبة 0.54 ٪.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.