Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الاوروبي يكسر سلسلة زيادات الفائدة القياسية مع ضعف الاقتصاد

By تشرين1/أكتوير 26, 2023 159

كسر البنك المركزي الأوروبي أطول سلسلة من زيادات أسعار الفائدة في تاريخه الممتد 25 عام يوم الخميس، مصرحا إن أحدث البيانات لا تزال تشير إلى انخفاض التضخم ببطء إلى هدفه البالغ 2%.

أبقى البنك المركزي للدول الـ 20 التي تستخدم اليورو سعر الفائدة الذي يدفعه على الودائع عند مستوى قياسي مرتفع يبلغ 4%، مؤكدا من جديد أن المستوى الحالي لتكاليف الاقتراض قد يكون كافي لترويض التضخم إذا ظل عند هذا المستوى "لفترة كافية".

وقال البنك المركزي الأوروبي: "إن الزيادات السابقة في أسعار الفائدة التي أقرها مجلس الادارة لا تزال تنتقل بقوة إلى ظروف التمويل". "هذا يضعف الطلب بشكل متزايد وبالتالي يساعد في خفض التضخم."

بعد أن وقع البنك المركزي الأوروبي في قبضة الارتفاع المفاجئ في الأسعار، أمضى أكثر من عام في رفع تكاليف الاقتراض ووقف إجراءات التحفيز التي تم تطبيقها على مدى عقد من التضخم البطيء، مثل عمليات شراء السندات الضخمة والتمويل الرخيص للبنوك.

كرر البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس أنه سيواصل زيادة السندات البالغة 1.7 تريليون يورو (1.79 تريليون دولار) التي تم شراؤها بموجب برنامج الشراء الطارئ للجائحة حتى نهاية العام المقبل.

ويرى البنك المركزي الأوروبي أن برنامج شراء السندات الطارئة هو خط الدفاع الأول ضد اضطرابات السوق على الرغم من مطالبة بعض صناع السياسات بوضع نهاية مبكرة لآخر خطة متبقية لشراء السندات.

وسيركز المستثمرون الآن على المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد الساعة 1245 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.