Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السوق تراهن على إبقاء الفيدرالي الفائدة دون تغيير لنهاية هذا العام

By تشرين1/أكتوير 26, 2023 297

عزز المتعاملون يوم الخميس رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي السياسة النقدية دون تغيير حتى نهاية هذا العام ويبدأ تخفيضات أسعار الفائدة في منتصف عام 2024، على الرغم من قراءة أقوى من المتوقع للنمو الاقتصادي الأمريكي في الربع الثالث.

أظهرت العقود الآجلة التي تركز على سعر فائدة الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر أن المتداولين يرون الآن فرصة بنسبة 24٪ أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل بمقدار ربع بالمئة في اجتماعه الأخير لهذا العام، إلى نطاق 5.5٪-5.75%.

وقبل التقرير، الذي أظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي 4.9٪ في الربع السابق مدفوعاً بقفزة في الإنفاق الاستهلاكي، كانت العقود الآجلة لأسعار الفائدة تشير إلى فرصة بنحو 30٪ لرفع أسعار الفائدة هذا العام. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 4.3%.

ومع ذلك، أشارت بيانات أخرى نشرت يوم الخميس إلى نوع ما من التباطؤ الذي يستهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي تحقيقه من خلال زيادات أسعار الفائدة حتى الآن. فقد تباطأ التضخم الأساسي إلى معدل 2.4%، من وتيرة سابقة بلغت 3.7%، وارتفع عدد العاملين المستمرين في المطالبة بإعانات بطالة إلى أعلى مستوياته منذ مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.