Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية للشهر الثاني على التوالي

By أبريل 14, 2023 288

انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية للشهر الثاني على التوالي في مارس، في إشارة إلى تباطؤ إنفاق الأسر إذ يواجه الأمريكيون ارتفاعاً في التضخم وتكاليف الإقتراض.

فأظهرت بيانات وزارة التجارة اليوم الجمعة إن قيمة مبيعات التجزئة الإجمالية هبطت 1% بعد انخفاض مُعدل بالرفع بلغ 0.2% في فبراير. وعند استثناء البنزين والسيارات، تراجعت المبيعات 0.3%، وهو انخفاض أقل من المتوقع. ولم تخضع البيانات للتعديل من أجل التضخم.

وانخفضت ثماني فئات من 13 فئة تجزئة الشهر الماضي، على رأسها محطات البنزين والسلع العامة والإلكترونيات. كما أظهر التقرير انخفاض مبيعات السيارات 1.6% في مارس. وسجلت المبيعات في محطات البنزين انخفاضاً نسبته 5.5%، وهو الانخفاض الأكبر منذ أبريل 2020.

وتضاف البيانات إلى دلائل على تباطؤ زخم إنفاق الأسر والاقتصاد ككل إذ تتقيد الأوضاع المالية ويستمر التضخم. وأشار مسؤولون ببنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم يقتربون من وقف حملتهم من زيادات أسعار الفائدة.

وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج أرائهم يشير إلى انخفاض إجمالي المبيعات بنسبة 0.5%. وارتفعت عوائد السندات الأمريكية إلى جانب الدولار، في حين انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في أعقاب صدور البيانات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.