Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم البريطاني يتراجع بأقل من المتوقع ، وارتفاع التضخم الاساسي

By أيار 24, 2023 148

انخفض معدل التضخم المرتفع في بريطانيا بأقل من المتوقع في أبريل ، وارتفع مقياس أساسي مراقب عن كثب لنمو الأسعار إلى أعلى مستوى في 31 عام ، وفقا للبيانات الرسمية التي ستعزز الرهانات على المزيد من رفع أسعار الفائدة من بنك إنجلترا.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 8.7% على أساس سنوي في أبريل ، تاركا بريطانيا مع أعلى معدل تضخم مشترك بين مجموعة الاقتصادات السبعة المتقدمة جنبا إلى جنب مع إيطاليا.

توقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن المعدل السنوي الرئيسي لمؤشر أسعار المستهلكين سينخفض إلى 8.2% في أبريل ، مبتعدا أكثر عن أعلى مستوى سجل في 41 عام في أكتوبر عند 11.1%.

في وقت سابق هذا الشهر ، توقع بنك إنجلترا أن يبلغ معدل التضخم 8.4% لشهر أبريل.

من المقرر أن يعلن بنك إنجلترا عن قراره التالي بشأن أسعار الفائدة في 22 يونيو وبعد بيانات يوم الأربعاء كان يتوقع المستثمرون احتمال زيادة ربع نقطة مئوية أخرى في تكاليف الاقتراض الشهر المقبل بنسبة 100%، ارتفاعا من 83% يوم الثلاثاء.

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي واليورو بعد نشر الأرقام قبل التخلي عن بعض تلك المكاسب.

سجل التضخم الأساسي ، الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء والتبغ ونمو الأسعار في قطاعات الخدمات - التي يراقبها بنك إنجلترا أيضا عن كثب لقياس استمرار التضخم - أعلى معدلات لهما منذ مارس 1992.

توقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم إلى حد كبير عدم تغيير معدل التضخم الأساسي.

وصرح وزير المالية جيريمي هانت في بيان "رغم أنه من الإيجابي أن يكون (التضخم) الآن في خانة الآحاد ، فإن أسعار المواد الغذائية لا تزال ترتفع بسرعة كبيرة". "يجب أن نتمسك بحزم بخطة خفض التضخم".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.