Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اس آند بي: نشاط الشركات الأمريكية ينمو بأبطأ وتيرة في أربعة أشهر

By أبريل 23, 2024 72

نما نشاط الشركات الأمريكية في أبريل بأبطأ وتيرة هذا العام بفعل تراجع في الطلب أدى إلى أول إنكماش في التوظيف منذ 2020.

وانخفضت القراءة المبدئية لمؤشر "اس آند بي جلوبال المجمع" للإنتاج لدى المصنعين ومزودي الخدمات في أبريل بمقدار 1.2 نقطة، الانخفاض الأكبر منذ أغسطس، إلى 50.9 نقطة. وتشير القراءات فوق 50 نقطة إلى نمو. وأظهر المؤشر المجمع للطلبات أول إنكماش له منذ ستة أشهر.

فيما هبط مؤشر التوظيف 3.2 نقطة إلى 48 نقطة، مما يعكس إنكماش التوظيف في شركات الخدمات ونمو أبطأ لدى المصنعين. في نفس الوقت، تراجع المؤشر المجمع لأسعار البيع من أعلى مستوى في 10 أشهر.

من جانبه، قال كريس ويليامسون، كبير الاقتصاديين لدى اس آند بي جلوبال ماركت انتليجنس، في بيان "النشاط الاقتصادي الأمريكي فقد زخمه في بداية الربع الثاني". "وشهد أبريل انخفاض تدفقات الأعمال الجديدة لأول مرة منذ ستة أشهر وتراجعت توقعات الشركات للإنتاج في المستقبل إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر وسط قلق متزايد بشأن الآفاق المستقبلية".

وأضاف ويليامسون "البيئة الاقتصادية الأكثر صعوبة دفعت الشركات لخفض أعداد الوظائف بمعدل لم يحدث منذ الأزمة المالية العالمية إذا تم إستبعاد أشهر الإغلاقات في بداية الجائحة".

ويشير الانخفاض في مؤشر التوظيف إلى أن الشركات تنظر لطاقتها الإنتاجية الحالية على أنها كافية لتلبية الطلب. وظلت الطلبات غير المنجزة في منطقة إنكماش خلال الشهر.

كما إنكمشت الأعمال الجديدة لدى مزودي الخدمات لأول مرة منذ أكتوبر، مع إشارة بعض الشركات إلى أن ارتفاع تكاليف الإقتراض واستمرار ارتفاع الأسعار يحدان من الطلب.

وانخفض المؤشر الإجمالي لنشاط الخدمات إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر، بينما أظهر مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع إنكماشاً طفيفاً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.