Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيانات جديدة تثير مزيدا من الشكوك بشأن قوة الاقتصاد البريطاني

By أيار 01, 2018 720

تراجع نشاط قطاع التصنيع البريطاني أكثر من المتوقع في أبريل وإقترض المستهلكون بأضعف وتيرة في 5 سنوات ونصف خلال مارس مما يُضاف للعلامات على ان الأداء الضعيف للاقتصاد في الربع الأول قد يستمر.

وقالت شركة اي.اتش.اس ماركت إن مؤشرها الشهري لمديري شراء قطاع التصنيع انخفض إلى 53.9 نقطة من قراءة معدلة بالخفض بلغت 54.9 نقطة في مارس. وهذا هو أدنى مستوى في 17 شهرا ويعزز التوقعات بأن بنك انجلترا سيحجم عن رفع تكاليف الإقتراض يوم العاشر من مايو. وهبط الاسترليني 0.7%.

وتأكد فقدان الاقتصاد للزخم ببيانات من بنك انجلترا تظهر ان الإقتراض الشخصي ارتفع 254 مليون استرليني فقط (348 مليون دولار) في مارس وهو أقل مستوى منذ نوفمبر 2012 على الأقل. وفي نفس الأثناء تراجع عدد الموافقات على القروض العقارية إلى أدنى مستوى هذا العام.

وكان يُنظر لزيادة أسعار الفائدة هذا الشهر على أنه أمر مفروغ منه حتى وقت قريب. ولكن خفض المستثمرون ، الذين في وقت ما رأوا فرصة تزيد عن 90% لمثل هذه الخطوة، المراهنات إلى نحو 20% بعد بيانات أضعف من المتوقع للتضخم وتعليقات حذرة من محافظ البنك المركزي مارك كارني وقراءة نمو سيئة للربع الأول. وبحسب تقديرات خبراء الإحصاء، عزا جزء بسيط فقط من التباطؤ إلى هطول كثيف للثلوج أحدث فوضى في البلاد.

وانخفض الاسترليني بعد نشر التقارير الاقتصادية ليهبط 1% إلى 1.3632 دولار في الساعة 02:01 بتوقيت لندن. وانخفضت العملة في 10 جلسات من الجلسات الأحد عشر الماضية بعد ان لامست 1.4377 دولار يوم 17 أبريل وهو أعلى مستوى منذ أعقاب التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.